تحليل الشخصية وفق اختبارات خاصة تسمح لك باختبار نفسك ضمن اختبارات ذكاء و اختبارات نفسية و اختبارات شخصية و اختبارات الحب واختبارات الذكاء العالمي iq تتميز بدقتها بمعرفة شخصيتك .

يلا شوت- شركة تسويق الكتروني- دليل الجامعات- تصميم تطبيقات الجوال- قصة عشق- سيما فري
مسلسل طوق البنات والبيئة الشامية

مسلسل طوق البنات والبيئة الشامية

تحكي رواية طوق البنات قصة واقعية من واقع دمشق القديمة، تتناغم احداثها بين أزقة دمشق، تروي الرواية قصة طوق البنات وهو الطوق الذي اشتراه والد الفتيات لابنته الصغيرة وش السعد، وبنصيحة من زوجته يقرر ان يوزع خرزات الطوق على بناته لكي يكون لكل منهن خرزة تعلق على صدرها، وبلحظة انتقام من والد البنات بعد أن اعتقد أحدهم بأن والدهم يتعامل مع المحتل الفرنسي فيقدم على خطف اصغر بناته واغلاهم على قلبه وش السعد وذلك انتقاماً منه وهذا يعني بأن طوق البنات قد انفرط بضياع أحد هذه الخرزات، تسرد الرواية معاناة اهل وش السعد "مال الشام" بعد فقدانها وخاصة بعد أن قُتل من خطفها قبل ان يخبر والدته أو أي شخص كان عن هوية البنت المخطوفة لكي يموت وتموت معه حقيقة خطفه للبنت الصغيرة وتموت معه كل الاسرار لتعيش البنت في بيت غريب وكأنها تنلاتهم، الا ان يقع من قام برعايتها في حب عميق وصامت بينه وبين نفسه هل هو حب ابوي ام عشق عذري يتقدم الكولونيل فرانس بطلب يد مريم ابنت ابوطالب فيرفض ان يزوجها له بسبب الدينة من ثما يخرج المحتل الفرنسي .
بعد أن تم تقديم المسلسل بأجزائه الأول والثاني والثالث .. قدمت شركة قبنض على إنتاج الجزء الرابع من المسلسل وفي الـ 20 آذار 2017 دارت كاميرا المخرج محمد زهير رجب في الحارات الدمشقية لتصوير الجزء الجديد الذي كتبه أحمد حامد وعرض خلال شهر رمضان 2017 ويتناول في حلقاته الـ33 نضال "أبو طالب" ومواقفه الوطنيّة والأخلاقيّة التي تزيد من حدّة عداء الخصوم له، وتُهدّد بشكل دائم زعامته للحارة .. وبعد موت "مراد آغا"، في حين ترفض زوجته "لمعات" الإستسلام، لتنقل المواجهة بينها وبين "أبو طالب" بدافع الحب.
دخل الجزء الرابع نجوم جدد كتولين البكري نزار أبو حجر وائل زيدان أيمن بهنسي عبد الفتاح مزين مرح ديوب أسامة السيد يوسف مجد نعيم ماريا رحماني رشا إبراهيم رانيا أسعد أشرف غيبور وغيرهم وغاب عنه يامن حجلي بشخصية حمزة الجابري أبو العباس بتعلة سفره للجزائر ومشاركته بالثورة هناك والفنانة القديرة فاديا خطاب وإيمان عبد العزيز ووسيم الرحبي وراما الراشد وصباح عيد وعبد الرحمن أبو القاسم وزهير رمضان وصباح بركات وريم معروف وعلي كريم وتولاي هارون ورضوان عقيلي بسبب موت شخصيته في الجزء الثالث وغيرهم...
تعرض هذا الجزء لإنتقادات لاذعة بسبب تمطيط الأحداث ولكن الجمهور أشاد بدقة إخراج د.محمد زهير رجب بعد أن تعرض لإنتقادات لاذعة في الجزئين الفارطين حينما قام بإخراجه إياد نحاس وحظي بعرض على أكثر من تسع محطات ومشاهدة عالية والآن يتم تصوير الجزء الخامس ..
يا ترى لو كنت من شخصيات مسلسل طوق البنات فأي شخصية تستحق تمثيلها ؟