تحليل الشخصية وفق اختبارات خاصة تسمح لك باختبار نفسك ضمن اختبارات ذكاء و اختبارات نفسية و اختبارات شخصية و اختبارات الحب واختبارات الذكاء العالمي iq تتميز بدقتها بمعرفة شخصيتك .

شركة تسويق الكتروني- دليل الجامعات- تصميم تطبيقات الجوال- قصة عشق
كيف تتخلص من الفوضى الذهنية

كيف تتخلص من الفوضى الذهنية

نصاب في بعض الأحيان بفوضى الأفكار من خلال الضغوط الحياتية اليومية والتفكير بأكثر من قضية ومشكلة تواجه حياتنا وللتخلص من فوضى الأفكار التي نعيشها علينا السعي باتباع عدة أمور منها امتلاك مهارة ترتيب الأفكار من خلال إحتفظ بمفكِّرة في سيارتك ... إحتفظ بقلم وورقة قُرب سريرِك ... لا تنظِّم الأفكار كما تدوّنها في البداية ... إجمع أفكارَك في مكانٍ واحد (على سبيل المثال، استخدام تطبيقات مثل Evernote) ... نظِّم أفكارك ... تخلّص من بعضِ الأفكار ... أحياناً تشعُر وكأنّ عقلك غارقٌ في الكثير من الأفكار؟ تتساءلُ كيف تنظّم أفكارك؟ انت لست وحدك .. تم تنظيم عقولنا أساسا مثل أجهزة الكمبيوتر. إنها تعمل إلى حدٍّ كبير بنفس الطريقة.
لذلك، إذا كنّا نريد تحسين إنتاجيتنا اليومية ، فنحن بحاجة إلى تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت "للملفات" المؤقتة وإعادة تشغيل أدمغتنا للسَّماح لنا بالأداء عند أعلَى مُستوياتنا .. وإلاَّ، يكنُنا بسهولة تجربة الحمل الزَّائد للمخّ من خلالِ إطلاقِ عددٍ كبير من الدوائر في وقتٍ واحد والعديد من البرامج (الأفكار) التي تعمل في الظل حتى أننا "نتجمّد" في كثير من الأحيان. هذا سيجعلنا غير قادرين على تذكّر كلّ شيء أو ببساطة معالجة المعلومات بطريقة أقلّ كفاءة مما نود ..
هذا يبدو غريباً ، لكن عندما تتوقف عن التفكير ، فهذا أمر منطقي بالفعل .. من خلال تخصيص بضع دقائق يوميًا لتفريغ وتنظيم عقلك ، يمكنك تحسين قدرتك على التركيز وإنجاز المهام وتحقيق أهدافك بشكل كبير. العقل المبسّط أكثر فاعلية بكثير من التفكير المُفرط بشكلٍ دائم ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنَّ الدماغ المثقل ينسى الأشياء والمهام المهمة والتفاصيل والمواعيد النهائية. نوعية انتاجنا تُعاني كذلك.
نحن ببساطة غير قادِرِين على التركيز واستخدام ذكائِنا ومهاراتِنا لتحقيقِ أعلى إمكاناتنا ، كميزةٍ جانبية ، ستجد توازنًا أفضل وتقليل الضغط وزيادة الطاقة. الأفكار المتداولة تسبب قدرًا هائلاً من التوتر وتمنعُ عقُولنا من الراحة حقًّا. وهذا يؤدّي إلى التّعب في الدماغ، والتي تبقينا معرّضين للاستنفاذ وسُرعة الانفعال .. تنظيم أفكارك ليس بهذه الصُّعوبة حقًا. لا يتطلّب الأمر سوى بضع دقائق كل يوم وأدوات بسيطة بشكلٍ مدهش للمساعدة في شحذ عقلك. إليك 3 خطوات بسيطة لزيادة قوة عقلك ..