تحليل الشخصية وفق اختبارات خاصة تسمح لك باختبار نفسك ضمن اختبارات ذكاء و اختبارات نفسية و اختبارات شخصية و اختبارات الحب واختبارات الذكاء العالمي iq تتميز بدقتها بمعرفة شخصيتك .

يلا شوت- شركة تسويق الكتروني- دليل الجامعات- تصميم تطبيقات الجوال- قصة عشق- سيما فري
ماهي الأنوثة وكيف يمكن تحديد نسبتها ؟

ماهي الأنوثة وكيف يمكن تحديد نسبتها ؟

الانوثة تعتبر من أجمل الصفات التي تتمتع بها المرأة والانوثة أنواع ونسب وكل امرأة لديها مستوى معين من الأنوثة ويتحدد هذا المستوى من خلال تحديد ما يخصها وحدها وتتميز به عن غيرها من النساء فما هي نسبة الأنوثة التي تتمتعين بها ؟
هذا السؤال الأكثر رواجاً على محركات البحث وفي مواقع الاختبارات التي تسعى لجذب انتباه الأنثى , ونحن في مقالاً هذا سنتحدث عن بعض الأمور التي تزيد من مستوى الأنوثة , حيث سجل عدد من المختصين ضمن مقالات منوعة لهم بأن الأستروجين من الهرمونات الأساسية التي تتحكم في مزاج المرأة وحالتها العاطفية ، ويسمى بهرمون الأنوثة ، ويؤدى نقص هذا الهرمون إلى مشاكل عديدة  منها : تقلبات مزاجية ، زيادة الوزن ، إرهاق ، صداع مستمر ، انخفاض الرغبة الجنسية وغيرها ، ومن أهم الأطعمة التي تزيد هرمون الأستروجين ، بحسب موقع "Style Craze" هي :
بذور الكتان : يعتبر من أفضل الأغذية التي يمكننا أن نحصل من خلالها على هرمون الأستروجين ، كما أنه مصدر غنى بالألياف والأحماض الدهنية أوميجا 3، ويمكن رش بذور الكتان على الأطعمة مثل: الزبادى، الشوفان .
بذور السمسم : تحتوى على هرمونات تساعد على توازن هرمون الأستروجين في جسم المرأة، وكذلك مرتفعة في الألياف والفيتامينات والمعادن .
فواكه المشمش والبلح والبرقوق المجففة : وهي وجبات خفيفة صحية تحتوى على الفيتامينات والمعادن وتساعد على ضبط هرمون الأستروجين في جسمك .
الفاصولياء الخضراء :تعتبر مصدر جيد للحديد وتحسن الخصوبة عند المرأة، ومنخفضة السعرات الحرارية وتمتلئ بالفيتامينات والمعادن .
الخوخ : وهي من الفواكه الصحية الغنية بالعناصر الغذائية ، وتساعد في الحد من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان وتساعد على زيادة هرمون الأستروجين .
الفراولة أو الفريز : من الأطعمة الغنية بالأستروجين وتعالج صحة الجلد والشعر وتزيد مستويات الطاقة وتخفض خطر السمنة .
الفاصوليا السوداء : وهي من الأطعمة التي تعزز الخصوبة عند المرأة ومصدر غنى بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة .
أما من ناحية الجاذبية فتقول دراسة بأن العيون الواسعة والشفاه الممتلئة من السمات التقليدية لجمال المرأة في الدول الغنية حيث أن الرجال هم الأكثر اهتماماً بالملامح الأنثوية التقليدية في وجه المرأة , لكن هذه المعايير تختلف بحسب الدول , وعلى الرغم من ميل الكثيرين لترديد عبارة "الجمال مسألة نسبية" إلا أن هناك بعض الأمور الثابتة التي ينجذب إليها الرجل في وجه المرأة لتصبح من الملامح الأنثوية التي تجذب الكثير من الرجال لكن هل للجمال معايير عالمية ؟
موقع scinexx المعني بالأخبار العلمية خلص نتائج الدراسة إلى أن معظم الرجال في كافة الدول يميلون بشدة تجاه الوجود النسائية ذات الملامح الأنثوية البارزة لكن درجة الاهتمام بهذا الأمر اختلفت من دولة لأخرى , ومن النتائج الملفتة للانتباه في الدراسة أن الرجال في نيبال كانوا الأقل اهتماماً بالملامح الأنثوية في وجه المرأة إذ تساوت تقريباً نسبة إعجابهم بصور الوجوه ذات الملامح الأنثوية التقليدية وصور الوجوه التي خلت منها وعلى العكس كان الرجل الياباني الأكثر في الاهتمام بملامح الأنوثة في وجه المرأة .
قارن الباحثون هذه النتائج بمؤشرات الرخاء والوعي الصحي في الدول المختلفة وخلصوا إلى أن ارتفاع الاهتمام بالرعاية الصحية يصاحبه زيادة ملحوظة في درجة تفضيل الرجال للملامح الأنثوية التقليدية للمرأة , أما الدول الأقل في الرخاء فتميل نحو النساء ذات الملامح التي يمكن وصفها بالذكورية وهو ما أرجعه العلماء إلى إمكانية كون الرجال في هذه الدول يبحثون عن امرأة قوية يمكنها المساعدة في تحمل أعباء الحياة .