تحليل الشخصية وفق اختبارات خاصة تسمح لك باختبار نفسك ضمن اختبارات ذكاء و اختبارات نفسية و اختبارات شخصية و اختبارات الحب واختبارات الذكاء العالمي iq تتميز بدقتها بمعرفة شخصيتك .

يلا شوت- شركة تسويق الكتروني- دليل الجامعات- تصميم تطبيقات الجوال- قصة عشق- سيما فري
تعرف على أهم الألعاب التي حصدت آلاف الأرواح حول العالم

تعرف على أهم الألعاب التي حصدت آلاف الأرواح حول العالم

ليست حوادث العنف والإرهاب والحروب أو حوادث السير وحدها من تتسبب بقتل الأرواح , إنما تطورت الحالة الإنسانية وظهرت دوافع وأسباب جديدة تمكنت من حصد آلاف الأرواح حول العالم وبشكل خاص الأطفال .

بعد أن انتشرت آلاف القصص والحوادث عن حالات انتحار وجرائم وبشكل خاص في شريحة الشباب والأطفال ( اليافعين ) تأكد للعالم بأن خطورة الألعاب الالكترونية ليست قليلة مقارنة بباقي الحوادث الأخرى وإليكم أهم الألعاب القاتلة حول العالم ...

  أولاً - لعبة الـ ببجي ( PUBG ) :

هي لعبة حربية استراتيجية ورغم خطورتها إلا أن الملايين حول العالم يترقب ظهور النسخ الجديدة من اللعبة "PUBG New State"، وكل المؤشرات تؤكد أن لعبة ببجي الجديدة تحظى بالاهتمام الكبير، ويتوقع أن تنجح بشكل كبير خاصة في ظل التغيير الكلي في استراتيجية اللعبة , وتتميز اللعبة بوجود تغيير شامل ، من حيث الشكل الحماسي للسيارات الكهربائية والدراجات النارية الكهربائية مما يشوق المستخدم للمتابعة بمزيد من الاهتمام ..

  ثانياً - الحوت الأزرق ( Blue Whale ):

تقوم اللعبة على فكرة التحديات إذ تتحدى المستخدم على القيام ببعض الأمور وتصوير نفسه للانتقال للمرحلة التالية ، ومن هذه التحديات تشويه أجسادهم بآلات حادة والوقوف على حافة سطح المنزل وقطع السكة الحديدية على مدار 50 يوماً وفي نهاية التحدي يقدم المستخدم على الانتحار إما برمي نفسه من مبنى وإما شنق نفسه ..   وقد تسببت اللعبة في إنهاء حياة عدد كبير من مستخدميها تجاوز الـ130 فرداً حول العالم منذ ظهورها عام 2015، وتوصف كأحد أخطر الألعاب الإلكترونية في العالم ...

  ثالثاً - لعبة مريم ( Mariam game ):

تقوم فكرة اللعبة على طفلة تدعى "مريم" تاهت عن منزلها وعلى المشترك باللعبة أن يساعدها على العودة , تتميز اللعبة بالإثارة عبر مؤثرات صوتية ومرئية تسيطر على المستخدمين وتبث فيهم الرعب لا سيما من فئة الأطفال وتنشأ علاقة قوية بينهم وبين مريم تدفعهم لتنفيذ أوامرها ... في البداية تسأل مريم أسئلة شخصية لتعرف تفاصيل حياة المشترك وعمله ، وهو ما أثار قلق كثير من الخبراء عن الجهة التي تستفيد من تلك المعلومات ، وفي النهاية تحرض المشترك على الانتحار وتهدد بإيذاء أهله إذا لم يستمع لأوامرها ..

  رابعاً - تحدّي شارلي ( Charlie challenge ) :

تحدي شارلي أو لعبة الأقلام هو تحدٍّ أودى بحياة عدد ممن اختبروه من الأطفال والشباب , وتقوم فكرة اللعبة التي انتشرت عبر الإنترنت بشكل موسع عام 2015 على دعوة شخصية أسطورية ميتة تدعى "تشارلي" بعد رسم شبكة من 4 مربعات على قطعة من الورق وكتابة "نعم" و"لا" وتتم موازنة قلم رصاص فوق آخر، ويتم بعدها استدعاء شارلي "شارلي أنت هنا؟" أو "شارلي يمكننا أن نلعب؟" ويتحرك القلم باتجاه أحد الخيارات ، وهو ما يجعل اللاعب يتفاجأ لظنه أن شيئا خارقاً للطبيعة قد حدث وهو ما يتبعه ركض وصراخ وحالات إغماء ويتم تصوير ما يحدث ورفعه على الإنترنت .. وفسرت صحيفة إندبندنت البريطانية، السبب بأن الجاذبية هي سبب هذه الخدعة، وقالت في تقرير لها إن القلمين لن يبقيا في مكانهما طوال الوقت بسبب شكل القلم الأسطواني، وإن أقل قدر من الهواء من التنفس بوجه القلم قد يحرك تلك الأقلام، ولذلك لا يتحرك القلمان إلا بعد التحدث وبالتالي إطلاق الهواء تجاههما ..

  خامساً - بوكيمون جو ( Pokemon Go ) :

تقوم فكرة اللعبة على بحث المستخدم عن البوكيمون معتمدة على الخرائط الحقيقية للمكان الموجود به اللاعب، وتحدد للاعب أماكن يذهب إليها للبحث عن البوكيمون في منزله أو المناطق المجاورة له وعليه الذهاب إليها سريعاً لالتقاط البوكيمون قبل أن يختفي .. تسببت اللعبة في العديد من الحوادث القاتلة منذ ظهورها عام 2016، لانشغال اللاعبين بمطاردة والتقاط شخصيات البوكيمون المختلفة والسير بلا تركيز في الشوارع مما يعرضهم للحوادث ..

  سادساً - جنيّة النار ( Fire Fairy ) :

فكرة اللعة أنها تأمر الطفل بالاستيقاظ عند منتصف الليل بعد نوم الجميع والدوران في أنحاء الغرفة مع ترديد كلمات سحرية ثم الانتقال للمطبخ وفتح جميع شعلات الغاز، ومن ثم الذهاب للنوم وعند استنشاق الغاز السحري سيتحول إلى جنية .. وقد تسببت اللعبة في موت كثير من الأطفال حرقاً أو اختناقا بالغاز؛ إذ تشجعهم على الوجود بمفردهم في الغرفة وترديد كلمات سحرية وتوهمهم أنهم يتحولون إلى "جنية النار" باستخدام غاز الموقد (البوتجاز) وهو ما يتسبب في إحراق أنفسهم بالغاز .. 

يا ترى أي هذه الألعاب قد تدمن عليها ؟